الاخبار

الحكومة الفرنسية تحذر من عودة انقطاع التيار الكهربائي في يناير لتوفير الطاقة

حذرت الحكومة الفرنسية من احتمال عودة انقطاع الكهرباء إلى فرنسا في يناير، إذ تحث السكان على الحد من الاستهلاك خلال فصل الشتاء وتسعى لتعويض الواردات من الدول المجاورة عن مشاكل مفاعلاتها النووية.

 

وصرح المتحدث باسم الحكومة أوليفييه فيران لوسائل الإعلام BMFTV و RMC “بما أننا نستبعد خطر انقطاع التيار الكهربائي الكامل، فإننا نعد جميع السيناريوهات لمواجهة جميع المواقف”.

 

وكشفت صحيفة “لابانجورديا” الاسبانية إنه في عام 2021، ضمنت الطاقة النووية 69٪ من إنتاج الكهرباء لثاني أكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي “EU”، ولكن في الوقت الحالي، تم إغلاق نحو نصف مفاعلاتها البالغ عددها 56 بسبب الضوابط، بعد اكتشاف مشاكل التآكل.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه لتجنب الانقطاعات في نهاية المطاف، أشارت شركة النقل الكهربائية RTE إلى أن فرنسا “ستستورد الكثير من الكهرباء هذا الشتاء” من جيرانها، ألمانيا والمملكة المتحدة وإسبانيا، من بين دول أخرى.

 

وأوضح كزافييه بيتشاكزيك رئيس مجلس إدارة شركة “آر تي إي “، لموقع “فرانس إنفو”، “تاريخيًا، كانت فرنسا مصدرًا عظيمًا لأن لديها حديقة نووية كبيرة جدًا والآن يبدو أن لديها صعوبات مؤقتة” سيتم حلها ، لكن الأمر سيستغرق بضع سنوات “.

 

في الأشهر الأخيرة، ركزت استراتيجية حكومة الرئيس الليبرالي إيمانويل ماكرون على دعوة الأفراد والشركات إلى رصانة الطاقة ، بهدف تقليل الاستهلاك بنسبة 10٪ في عامين مقارنة بعام 2019.

 

وأعلنت فرنسا عن مجموعة من الإجراءات منها الحد من التدفئة في المنازل والمكاتب والمدارس، إلى إطفاء الألواح الضوئية في المتاجر ليلًا أو المعالم الرئيسية في باريس، من بين أمور أخرى.

 

ويشير أحدث رصيد للأغذية الجاهزة، صدر الأسبوع الماضي، إلى أن استهلاك الكهرباء كان أقل بنسبة 6.7٪ الأسبوع الماضي مقارنة بالمتوسط ​​من 2014 إلى 2019، وهو انخفاض “يتركز في القطاع الصناعي” ، لكنه أقل في المنازل وفي قطاع الخدمات.

 

وعلى الرغم من رفض المتحدث الرسمي الإعلان عن انقطاع التيار الكهربائي بالفعل، إلا أن الحكومة تتوقع أن يؤثر ذلك على 60٪ من السكان، وتقوم بوضع اللمسات الأخيرة على تعميم لحكام المناطق لبدء إعدادهم.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى