الاخبارالمزيد

جامعة الفيوم: الندوة الثقافية للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر ١٩٧٣

الفيوم : فاطمه رمضان
شهد الدكتور محمد عجيلة، القائم بأعمال عميد كلية دار العلوم، فعاليات الندوة الثقافية للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر ١٩٧٣ (الماضي _الحاضر _ المستقبل) والتي نظمتها الكلية، تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، واستضافت خلالها العقيد محمد عابدين، مدير التربية العسكرية بجامعة الفيوم.
بحضور الدكتوره آمال جمعة، عميد كلية التربية، و الدكتور وليد شيمي، وكيل كلية دار العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و الدكتور صلاح العشيري، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق ١٨ / ١٠ / ٢٠٢٢ بالكلية.
                                    أشار عجيلة إلى أن كلية دار العلوم حرصت على تنظيم الندوة الثقافية للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، والتي تبعث فينا روح الحماس والفخر، بهدف توعية الشباب والطلاب بما قام به جيل أكتوبر العظيم وما بذلوه من تضحيات، مؤكدًا عظمة الجيش المصري والقوات المسلحة المصرية، التي تضحي بالغالي والنفيس من أجل كرامة ورفعة مصر.
وأضاف أن الندوة تعكس مدى الفخر والاعتزاز بأننا ننتمي إلى مصر الحضارة، والانجازات، والانتصارات، والتي يعظم شأنها من قوة شعبها وجيشها، وأن يوم النصر هو يوم الأمل والعزيمة والإصرار.
                                            كما أكد العقيد أحمد عابدين، أن جيل أكتوبر شعبًا وجيشًا قد تحمل الكثير من الألم والمعاناة، وفقد الكثير من الشهداء من خيرة شباب مصر لأجل رفع راية مصر عالية، ومنتصرة، وخفاقة، وتسليمها الى الأجيال القادمة بكل فخر وعزة وكرامة.
كما وجه سيادته الطلاب إلى ضرورة التمسك بالشخصية والهوية المصرية والانتماء القوي إلى أرض وطننا مصر، وخاصة في ظل ما يتعرض له الشباب من حروب الجيل الرابع، التي تحاول أن تفقد المصريين ثقتهم بأنفسهم وانتمائهم لوطنهم، وتمسكهم بمبادئهم وأخلاقهم، كما أن هناك محاولات لتزييف التاريخ والانتصارات والإنجازات المصرية العظيمة.
                                       وخلال الندوة قام عجيلة، بإهداء درع الكلية للعقيد أحمد عابدين، تحية إعزاز وتقدير.
                             يذكر أن الندوة الثقافية شملت قيام طلاب عشيرة الجوالة بأداء عدد من الأغاني الوطنية، بالإضافة إلى فقرات من شعر الفصحى والعامية، إضافة إلى أداء تمثيلي من فريق المسرح بالكلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى