المزيد

بيان صادر عن وزارة البترول والثروة المعدنية

متابعة الصحفى سيد الزياتى

الملا يبحث مع بيكرهيوز العالمية خطط خفض الكربون والحد من الانبعاثات*

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية سلسلة من اللقاءات الثنائية مع رؤساء الشركات العالمية والمؤسسات خلال زيارته للعاصمة البريطانية لندن في اطار البعثة التجارية للترويج للاستثمار الأخضر ، حيث عقد الملا لقاءً مع لورينزو سيمونيلي، الرئيس التنفيذي لشركة بيكرهيوز العالمية.
و تم خلال اللقاء استعراض مشروعات الشركة في مجالات خفض الانبعاثات وتطبيقاتها المتطورة في مجال استرجاع غازات الشعلة المصاحبة لعمليات الإنتاج في إطار جهود الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.
كما تناول اللقاء استعراض المشروعات المقترحة ضمن خطة عمل قطاع البترول المصري لخفض الكربون من تسهيلات إنتاج البترول والغاز التي تم إعدادها من خلال ائتلاف خفض الكربون الذي تشارك فيه بيكرهيوز إلى جانب عدد من الشركات المحلية والشركات العالمية والذي يعكس التكامل وتضافر الجهود في هذا الشأن بين الكيانات المختلفة للقطاع بالتعاون مع شركاء التنمية من الشركات الأجنبية .

*فيتول العالمية تتطلع لتوسعة نشاطها في مصر للاستفادة من مقومات المركز الاقليمي للطاقة*

كما عقد المهندس طارق الملا جلسة مباحثات مع راسل هاردي الرئيس التنفيذي لمجموعة فيتول إحدى الشركات الكبرى العاملة في مجال تجارة البترول والغاز، و استعرض الوزير الفرص المتاحة لتعزيز سبل التعاون بين الشركة وقطاع البترول المصري، خاصة في ظل دور مصر كمركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة وما تحقق من طفرة في الصادرات ، ولاسيما من الغاز الطبيعي المسال إلى الاسواق الاوروبية.
ومن جانبه أكد هاردي على أهمية الدور المحوري لمصر كمركز اقليمي للطاقة، معرباُ عن تطلع مجموعة فيتول للتوسع في نشاطها في مصر في ظل الفرص المتاحة بالسوق المصري وما يتمتع به قطاع البترول من امكانات وبنية تحتية متطورة تعزز من اهمية دور مصر كحلقة الوصل المطلوبة بين الشرق الأقصى وأوروبا ودول المتوسط.

*و يبحث مع بنك نيويورك ميلون انترناشيونال فرص التعاون في تمويل مشروعات خفض الكربون*

كما عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لقاءً مع هاني قبلاوي، رئيس بنك “نيويورك ميلون إنترناشيونال” والسيدة غادة قنديل مدير عام البنك وعدد من مسئولي القطاعات بالبنك. وتناول اللقاء جهود وأنشطة وزارة البترول والثروة المعدنية في إطار استراتيجية الوزارة لخفض الكربون والتحول الطاقي، حيث اكد الملا اهمية النفاذ إلى مصادر التمويل الميسر للاسراع بجهود قطاع الطاقة نحو التحول إلى مصادر منخفضة طاقة الكربون. مشيراً الي الدور المهم لمؤسسات التمويل الدولية في هذا الإطار لتوفير التمويل الميسر والسريع لدعم الحكومات والقطاع الخاص لمواصلة توفير الطاقة التي يحتاجها العالم للنمو والازدهار بالتوازي مع تسريع وتيرة خفض الكربون.

و رحب رئيس البنك بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية وبحث الفرص والمشروعات التي يمكن أن يساهم في تمويلها في مجال خفض الانبعاثات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى