فن وثقافية

اليوم .. حفل جائزة ساويرس الثقافيةفي دورته ال19 حسين فهمي ضيف شرف وجاسمين زكي مقدمة لفقرات الحفل

كتب - محمود الهندي 

 

أعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية ومجلس أمناء جائزة ساويرس الثقافية، عن برنامج حفل جائزة ساويرس الثقافية في دورتها التاسعة عشرة، والذي يقام في قاعة إيوارت التذكارية بمركز التحرير الثقافي، يوم الاثنين الموافق 8 يناير 2024م بحضور عدد من الوزراء وسفراء الدول العربية والأجنبية في مصر، ونخبة من الشخصيات العامة ورموز المجتمع، وعدد كبير من الفنانين والمثقفين والإعلاميين، وأعضاء لجان التحكيم الذين سيتم الإعلان عن أسمائهم خلال الحفل .

 

تبدأ مراسم الحفل مع ضيف الشرف الفنان حسين فهمي، وتقوم الإعلامية المتميزة جاسمين طه، بتقديم فقرات الحفل حيث سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين من شباب وكبار الأدباء والكتاب في مختلف مجالات الجائزة والتي تضم: الرواية، والمجموعة القصصية، والسيناريو السينمائي والنص المسرحي والنقد الأدبي والسرديات الأدبية وأدب الطفل، وذلك بمشاركة عدد كبير من الفنانين والمبدعين المصريين .

 

 

 

كما يتشرف الحفل بالحضور الخاص للجمعية المصرية الفلهارمونية، والتي ستقدم مقطوعات موسيقية مختارة لبيتهوفين وشوستاكوفيتش، وذلك بمساهمة كريمة من المايسترو الكبير أحمد الصعيدي. ويتضمن برنامج الحفل أيضا فقرة فنية لفرقة هواة خريجي الجامعة الأمريكية في مصر لفنون الفلكلور، بالإضافة إلى العديد من الفقرات الأخرى التي سيتضمنها الحفل .

 

جدير بالذكر أن المسابقة تلقت خلال هذه الدورة 1202 استمارة تقديم في مختلف فروع الجائزة، وقد تم تقييم الأعمال المقدمة بواسطة 7 لجان تحكيم محايدة تضم نخبة من الأدباء والكتاب والسينمائيين والنقاد وأساتذة الدراما في مصر، كما تم أيضا ر فع قيمة الجوائز هذا العام في كل فروع الجائزة، وإضافة جائزة المركز الثاني لأفضل كتاب للأطفال تحت 12 سنة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى