جامعات

جامعة الفيوم تستضيف احتفالية صندوق “تحيا مصر” بمحافظة الفيوم

البوابة اليوم : رحمة رحيم

تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وتأكيدًا للدور المجتمعي المحوري لجامعة الفيوم، وتقديرًا لمجهودات صندوق تحيا مصر، استضافت الجامعة كوكبة من رجال السياسة ورواد العمل المدني.

حيث استقبل أ.د ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، سيادة اللواء محمد أمين نصر مستشار السيد رئيس الجمهورية للشؤون المالية وأمين صندوق تحيا مصر، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أحمد الانصاري محافظ الفيوم، وأ.د جلال سعيد وزير النقل السابق، وتامر عبد الفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، وذلك إيذانًا بافتتاح فعاليات احتفالية قافلة صندوق تحيا مصر لدعم الأسر الأولى بالرعاية بمحافظة الفيوم، والتي تضم مبادرة دكان الفرحة، وحملة أبواب الخير.

بحضور أ.د محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأ.د عرفة صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وأ.د عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وممثلي الجهات المعنية والجمعيات الأهلية، وذلك يوم الأربعاء الموافق ١٥ / ٣ / ٢٠٢٣ بجامعة الفيوم.

أكد الدكتور أشرف صبحي اهتمام القيادة السياسية بجميع أفراد الأسرة المصرية، وأنه منذ انطلاق مبادرة صندوق تحيا مصر، تحققت الكثير من الأهداف على مستوى التنمية المجتمعية، وتحديد الاحتياجات المختلفة لأهل مصر، وكذلك تحقيق الفكر التنموي، والسعي لتنفيذ مخططات التطوير بفاعلية علي أرض الواقع.

كما أشاد سيادته بالتعاون المستمر مع جامعة الفيوم، والتي باتت تحتل مكانة أكاديمية ومجتمعية واسعة المجال، وخاصة خلال فترات التعاون مع صندوق تحيا مصر الذي يقوم بمجهودات وأنشطة بالغة الأهمية، في ظل تحديات اقتصادية واجتماعية كبيرة على المستوى العالمي، الذي انعكست آثاره السلبية على المجتمع المحلي.

وأشار الدكتور أحمد الأنصاري أن النتائج التي حققها صندوق تحيا مصر خلال الأعوام القليلة الماضية تعكس روح الانتماء والولاء لكافة القائمين على الصندوق، بالإضافة إلى أهمية التعاون والتنسيق مع الجمعيات الأهلية والقطاعات المصرفية والقطاع الخاص، لتنفيذ آمال وطموحات أفراد المجتمع.

واشاد سيادته بالتعاون البناء مع جامعة الفيوم لتلبية احتياجات ومتطلبات أهالي محافظة الفيوم.

وأوضح أ.د ياسر مجدي حتاته أن حرص جامعة الفيوم على استضافة احتفالية صندوق تحيا مصر يأتي تزامنًا مع احتفالات محافظة الفيوم بالعيد القومي، بالإضافة إلى اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، الأمر الذي يعتبر انعكاسًا للتكامل والتعاون مع كافة المؤسسات والهيئات، ذلك التعاون الذي يحظي باهتمام كبير من القيادة السياسية ورعاية الدولة، الذي أصبح مطلبًا ضروريًا لمواجهة التحديات والأزمات العالمية ومعالجة تبعاتها على الصعيد المحلي.

كما أشار سيادته إلى أن فعاليات احتفالية صندوق تحيا مصر شهدت تدشين حملة جديدة من حملات صندوق تحيا مصر، تشمل انطلاق حملة الكساء للأسر الأولى بالرعاية، التي تستهدف مليون مستحق، لتنطلق بعد ذلك خلال محافظات الجمهورية.

كما أشار أ.د ياسر مجدي حتاته أن الاحتفالية تستمر خلال الفترة من ١٥ / ٣ وحتى ١٧ / ٣ / ٢٠٢٣ من خلال دكان الفرحة بحرم جامعة الفيوم.

يذكر أن الاحتفالية تضم حملة كساء للأسر الأولى بالرعاية، والتي ينفذها الصندوق بالتعاون مع وزارة المالية ممثلة في مصلحة الجمارك المصرية للاستفادة من 2 مليون قطعة ملابس للأسر المستحقة، بالإضافة إلى تسليم 12 ألف قطعة ملابس وأحذية واكسسوارات، بالإضافة إلى منتجات العناية الشخصية المقدمة من شركة يونيليفر، وكذا الأدوات الدراسية لرعاية 3 آلاف طالب مستحق بالجامعة، وذلك بالتعاون مع عدد من الشركات المصنعة والمستوردة للملابس الجاهزة ومنها شركة تاي هاوس، وشركة أليكس أباريلز، وشركة تي أند سي، وشركة هاي تك، وشركة كانون جلوبال، كما تم تجهيز 170 فتاة أولى بالرعاية بمستلزمات الزواج من الأجهزة المنزلية والمفروشات وأدوات المطبخ ضمن مبادرة دكان الفرحة بالتعاون مع بنك فيصل الإسلامي وشركات فريش والعربي جروب ويونيفرسال وتيفال ومؤسسة صلاح الدين.

كما شهدت الاحتفالية تنظيم معرض يوفر 20 ألف قطعة ملابس للأسر الأولى بالرعاية بالتعاون مع مؤسسة صلاح الدين وبنك الكساء المصري، ضمن أكبر حملة كساء للأسر المستهدفة فضلًا عن توفير 1500 بطانية ضمن مبادرة شتاء آمن.

كما أن الاحتفالية تضمنت توفير 72 طن مواد غذائية جافة، و10 طن لحوم، و3 طن عصائر وألبان مقدمة من شركة بيتي المراعي و7.5 طن منتجات ألبان مقدمة من شركة دومتي، 10 طن خضروات وفاكهة لصالح 4 آلاف أسرة مستحقة بالمحافظة ضمن مبادرة أبواب الخير بالشراكة مع البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة وشركة حديد عز ومجموعة النساجون الشرقيون، كما تضمنت الاحتفالية تكريم 20 طالبَا وطالبة من الطلبة الفائقين بمختلف كليات جامعة الفيوم ضمن مبادرة “بالعلم نستطيع” التي ينفذها الصندوق لدعم عملية التعليم والتدريب بالجامعات المصرية.

وخلال الاحتفالية قام السادة الضيفوف بتفقد قوافل “حملة أبواب الخير” لتوفير المواد الغذائية للأسر الأولى بالرعاية، استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المعظم، وقافلة صندوق تحيا مصر لرعاية أكثر من ٣ آلاف طالب وطالبة، بالإضافة إلى العاملين بالخدمات المعاونة بالجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى