اقتصاد

المصيلحى : حملات لضمان حصول المواطن علي السلع بالخصومات المعلنة .. ومراقبة كتابة الأسعار 

كتب - محمود الهندي 

 

تشهد المعارض السلعية المشاركة في مبادرة رئاسة مجلس الوزراء لتخفيض اسعار السلع إقبالا كبيراً من المواطنين لتلبية إحتياجاتهم من السلع الأساسية .

 

 

واكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن المبادرة التي تم إطلاقها في شهر أكتوبر الماضي وتستمر لمدة 6 أشهر منذ الإعلان عنها، تتضمن توفير 48 صنفا لعدد 7 مجموعات سلعية بتخفيضات تتراوح من 15 الي 25% .

 

وقال المصيلحي أن المبادرة يتم تنفيذها بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات الغذائية ، ما يساهم في تحقيق التوازن السلعي والمساهمة في السيطرة على مستويات الأسعار .

 

واضاف الوزير أنه أصدر توجيهات لكافة المديريات بتكثيف الحملات الرقابية لضمان حصول المواطنين على السلع بالخصومات المعلنة، فضلا عن مراقبة طباعة الحد الأقصى لسعر البيع على المنتج بالمبادرة من قبل المنتجين والعارضين .

 

 

 

من جهته أكد السيد دايرة المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الدقهلية أنه تم إقامة عدد كبير من المعارض و المنافذ في مبادرة تخفيض السلع، حيث تم إقامة 20 معرض رئيسي في المحافظة منهم 2 رئيسي في المنصورة و18 اخر في باقي المدن والمراكز بالدقهلية .

 

وقال دايرة خلال جولة المركز الاعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية على محافظة الدقهلية ، أن مبادرة تخفيض أسعار السلع تضم 410 معرض ومنفذ تتضمن نحو 100 سلسلة ومحل تجاري، و 167 جمعية تعاونية استهلاكية، و13 منفذ تابع للشركة العامة لتجارة الجملة، و 110 منفذ تابع للمجالس المحلية، إضافة إلي تسيير 18 سيارة سلع متنقلة سعة 1.5 طن .

 

واضاف دايرة أن السلع المطروحة في المبادرة نسبة التخفيضات بها من 15 الي 25٪ عن السوق المحلية مما ادي الي عمل توازن في سعر السلع الأساسية من سكر وزيوت وارز و مكرونة وخلافه، مشيرا إلي أنه يتم ضخ السلع في المنافذ والمعارض بنحو 3 مرات يومياً نظرا لزيادة الإقبال .

 

من جانبه قال علي حسن وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الدقهلية أنه يتم يوميا شن حملات على كافة الأسواق التجارية، حيث تم تحرير في شهر أكتوبر 2800 مخالفة مخابز وتجار تموين ومحطات بترول وعدم إعلان وبيع أزيد من السعر .

 

بدوره قال مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين ، رمضان الشحات ، أن الدولة نجحت مؤخراً في تطبيق منظومة خفض الاسعار تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وذلك بمشاركة واسعة من السلاسل التجارية ومنافذ القطاع الخاص وكذلك المجمعات الاستهلاكية .

 

وأوضح أن الدولة ممثلة في وزارة التموين تواصل جهودها لتوفير جميع أنواع السلع المدعمة المدرجة ضمن منظومة السلع التموينية، إضافة إلي سلع فارق نقاط الخبز التي تصرف بالمجان لصالح 64 مليون مواطن من أصحاب البطاقات، ما زاد من القوة الشرائية للمواطنين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى